تعلم طريقة جمع الصورة في بلورة زجاجية في الوسط درس ثلاثي الابعاد
تعلم طريقة جمع الصورة في بلورة زجاجية في الوسط درس ثلاثي الابعاد
1- من المواد الجاهزة في برنامج ال3ds max نختار كرة ( sphere) عدد 2 نضع الكرة الصغيرة وسط الكرة الكبيرة
نعطي مؤثر زجاجي للكرة الصغيرة ليساعد على انعكاس الصورة
ونعطي اللون الابيض للكرة الكبيرة ( نختار اللون الابيض والزجاجي من قائمة المتيريال)
ملاحظة : (بعض اصدارات 3ds max الاخيرة مثل 8,9,10,11 لاتحتوي على المتيريال حيث يقوم
بعض المبرمجين المتخصصين ببيع البرامج بحذف المؤثرات لتقليل حجم البرنامج لاغراض تسويقية)
ومن يرغب في
الحصول على المتيريال كاملا عليه الرجوع الى الاصدار الرابع والخامس حيث
يوجد في ملف اسمه matlip نقوم بنسخ هذا الملف ونضعه في محل التنصيب
ليحل محل الmatlip الفارغ
ولا ننسى ان نجعل للكرة الكبيرة2side عندما نختار اللون الابيض من المتيريال
وبع**ه لن نحصل على اي صورة .
2- نختار مصباح نوع omni ونضمنه الصورة المراد تجميعها على البلورة
ونفعل قابلية نشر الصورة وذلك بواسطة باراميترات ذلك المصباح
نضع المصباح داخل الكرة الصغيرة وبما انها زجاجية ستسمح للصورة
بالانتشار على السطح الداخلي للكرة الكبيرة, ومن ثم ستنع** على
السطح الخارجي للكرة الصغيرة وكما موضح في المخطط ...
3- نختار كاميرا تخترق الكرة الكبيرة لتطل بنا على الكرة الصغيرة
او نستعيض عن الكاميرا بسحب المشهد باتجاهنا لنقف وسط المسافة بين الكرتين
كما موضح في الرسم ( الخط الازرق )
نعمل ريندر للمشهد
فتكون النتيجة كالتالي:
وضعنا في المصباح الصورة الموجودة في المخطط (على اليمين)
وهذه النتيجة:
تعلم طريقة جمع الصورة في بلورة زجاجية في الوسط درس ثلاثي الابعاد
1- من المواد الجاهزة في برنامج ال3ds max نختار كرة ( sphere) عدد 2 نضع الكرة الصغيرة وسط الكرة الكبيرة
نعطي مؤثر زجاجي للكرة الصغيرة ليساعد على انعكاس الصورة
ونعطي اللون الابيض للكرة الكبيرة ( نختار اللون الابيض والزجاجي من قائمة المتيريال)
ملاحظة : (بعض اصدارات 3ds max الاخيرة مثل 8,9,10,11 لاتحتوي على المتيريال حيث يقوم
بعض المبرمجين المتخصصين ببيع البرامج بحذف المؤثرات لتقليل حجم البرنامج لاغراض تسويقية)
ومن يرغب في
الحصول على المتيريال كاملا عليه الرجوع الى الاصدار الرابع والخامس حيث
يوجد في ملف اسمه matlip نقوم بنسخ هذا الملف ونضعه في محل التنصيب
ليحل محل الmatlip الفارغ
ولا ننسى ان نجعل للكرة الكبيرة2side عندما نختار اللون الابيض من المتيريال
وبع**ه لن نحصل على اي صورة .
2- نختار مصباح نوع omni ونضمنه الصورة المراد تجميعها على البلورة
ونفعل قابلية نشر الصورة وذلك بواسطة باراميترات ذلك المصباح
نضع المصباح داخل الكرة الصغيرة وبما انها زجاجية ستسمح للصورة
بالانتشار على السطح الداخلي للكرة الكبيرة, ومن ثم ستنع** على
السطح الخارجي للكرة الصغيرة وكما موضح في المخطط ...
3- نختار كاميرا تخترق الكرة الكبيرة لتطل بنا على الكرة الصغيرة
او نستعيض عن الكاميرا بسحب المشهد باتجاهنا لنقف وسط المسافة بين الكرتين
كما موضح في الرسم ( الخط الازرق )
نعمل ريندر للمشهد
فتكون النتيجة كالتالي:
وضعنا في المصباح الصورة الموجودة في المخطط (على اليمين)
وهذه النتيجة: