السلام عليكم ورحمة الله مرحبا بكم في منتديات نظرة عرب بنظرة إسلامية ..| الادارة تقدم لكم القوانين العامة للمنتدى للتفادي الطرد ولعدم قفل عضويتكم|1 يمنع وضع صور النساء في الصور الشخصية والمواضيع..الخ| 2 يمنع وضع روابط خارجية للإعلان والدعاية..الخ |3 يمنع التهجم على اي شخص ويمنع استعمال الكلام البذيء | 4 يمنع وضع صور او وصلات لمواقع إباحية | 5 يمنع التسجيل بأسماء غير لائقة او الحروف المبهمة او أرقام وسوف يتم حذف اي عضوية بهذه الصفات | شكرا لكم على حسن تفهمكم مع تحيات إدارة منتديات نظرة عرب.....

شاطر
اذهب الى الأسفل
avatar
حَنْيِنْ رُوُحْ
 
 

كيف تعاقبين طفلك الصغير

في الأحد 3 نوفمبر - 13:42
كيف تعاقبين طفلك الصغير
كيف تعاقبين طفلك الصغير
    

    
السلام عليكم ورحمة الله
 w/tabt  w/tabt 

كيف تمنعين طفلك الصغير عن رمي الأغراض الثمينة وتكسيرها؟ كيف أتعامل معه عندما يظل يكرر نفس التصرف المؤذي ؟ كيف أتصرف معه وكيف أضبط تصرفاته وكيف أعاقبه؟
مهما كان عمر الطفل ، من الهام أن نكون حازمين عندما يتعلق الأمر بضبط تصرفاتهم وتربيتهم. إليك ما يجب أن تفعليه إن كان عمر الطفل ما بين عمر صفر إلى عمر سنتين( من عمر 0 الى 2 ) :
 w/tabt 

الأطفال من عمر 0 إلى 2
الأطفال والرضع هم بطبيعتهم مخلوقات فضولية . لذا من الحكمة أن ننزع او نرفع من أمامهم الأغراض التي تغريهم بلمسها مثل الفيديو والستيريو والمنافض الزجاجية والفازات والأهم ان نبعد مواد التنظيف والأدوية والا نهمل هذا أبداً لان في ذلك خطراً على حياتهم.
 w/tabt 

عندما يحبو او يمشي الطفل نحو شيء او جهاز فيه خطر على حياته، قولي له يهدوء " لا" وإما أبعدي الطفل وإما شتتي انتباهه الى شيء آخر. عندما تقولين " لا"، يجب ان تقوليها بحزم وإصرار ليفهم انك جادة وأنك لا تمازحينه. ومرة بعد مرة سيتعلم انك عندما تقولين لا فإن هذا يعني لا وأن عليه التوقف عن التصرف الخاطئ. لا تقولي إنه لا يفهم بل إنه منذ عمر سبعة اشهر سيبدأ بفهم معنى كلمة " لا". يكفي ان تقولي لا ولا حاجة بك الى الصراخ أو إمساكه بعنف او صفعه على يديه.
 w/tabt 

إليك طريقة غير مؤذية للعقاب:
عندما يعض او يضرب او يرمي الطعام مثلاً، عليك أولاً أن تخبريه ان تصرفه غير مقبول ومن ثم خذيه إلى مكان مخصص لمعاقبته بوضعه مثلاً في كرسي او على درج مدة دقيقة حتى يهدأ. لا تطيلي فترة إبقائه في كرسي او على درج او في سرير ذي جانبين لأن إطالة وقت العقاب لا ينفع مع الأطفال.
 w/tabt 

حذار وإياك ان تلجئي الى عقابه جسديا بالضرب او الصفع في أي عمر كان. والواقع ان الأطفال والرضع بشكل خاص غير قادرين على الربط ما بين سوء سلوكهم وما بين العقاب الجسدي. فهم لن يشعروا إلا بألم الضربة.
 w/tabt 

ولا تنسي ان الطفل يراقب الراشدين لا سيما أهله ويقلدهم . ستتركين انطباعاً أكبر عندهم عندما ترتبين أغراضك بدل ان تطلبي منه ان يرفع العابه عن الأرض وأغراضك أنت متطايرة هنا وهناك
avatar
♡B a r b i e♡
مشرفة الطفل والأمومة
مشرفة الطفل والأمومة

رد: كيف تعاقبين طفلك الصغير

في الإثنين 24 فبراير - 19:41
متشكرة اوي اوي
جامدة يا معلمة


avatar
كبرياء انثى
☆ نائبة المديرة ☆

رد: كيف تعاقبين طفلك الصغير

في الثلاثاء 17 يونيو - 23:08
يسلموؤؤ دياتك قلبوؤؤ


avatar
kinan
 
 

رد: كيف تعاقبين طفلك الصغير

في الأربعاء 18 يونيو - 13:06
دائماً ميزة اختي حنين
واصلٍ نحن في انتظار جديدك
تحياتي وتقديري


الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى