السلام عليكم ورحمة الله مرحبا بكم في منتديات نظرة عرب بنظرة إسلامية ..| الادارة تقدم لكم القوانين العامة للمنتدى للتفادي الطرد ولعدم قفل عضويتكم|1 يمنع وضع صور النساء في الصور الشخصية والمواضيع..الخ| 2 يمنع وضع روابط خارجية للإعلان والدعاية..الخ |3 يمنع التهجم على اي شخص ويمنع استعمال الكلام البذيء | 4 يمنع وضع صور او وصلات لمواقع إباحية | 5 يمنع التسجيل بأسماء غير لائقة او الحروف المبهمة او أرقام وسوف يتم حذف اي عضوية بهذه الصفات | شكرا لكم على حسن تفهمكم مع تحيات إدارة منتديات نظرة عرب.....

شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
mesc
عضو مبتدئ

نجمة حمراء كيف تنجحين فى التوازن بين بيتك وعملك

في الثلاثاء 16 أبريل - 14:56
كيف تنجحين فى التوازن بين بيتك وعملك
كيف تنجحين فى التوازن بين بيتك وعملك


أه لو اليوم يكون 50 ساعة....
هذه مقولة شائعة بين الأمهات العاملات، تشعرين دائما بضيق الوقت وكثرة الإلتزامات الملقاة على عاتقك من مهام فى المنزل والعناية بصغارك ومساعدتكم في المذاكرة من ناحية، ومن ناحية أخرى الإلتزام فى العمل وتحقيق الذات واتمام مهام العمل على أكمل وجه. هذا الشعور يولد لديك إحساس دائم بالإرهاق والتعاسة وتأنيب الضمير لأنك عادة تشعرين أنك لا تعطى أولادك وزوجك وعملك حقهم أو تعطى اهتمام لجزء على حساب الآخر.
هذا يقتل لديك إحساسك بالاستمتاع بما تحققينه فى حياتك سواء على مستوى البيت أو العمل بالاضافة الى فقدانك الجزء الاجتماعي الخاص بكى من الالتقاء بالأهل و الأصدقاء وممارسة أنشطة تحبيها او تتعلمي شئ جديد..
والسؤال ما هو الحل وكيف أجعل حياتي أفضل؟؟؟
هناك حل دائماً لكل مشكلة....سوبرماما ستمدك ببعض النصائح و المبادئ التي ستكون عون لكي نحو حياة متوازنة بين البيت و العمل:
أولوياتي:
حددي ما هي أولوياتك فى الحياة, هذا يساعدك على التخطيط لوقتك بشكل أفضل.
ادارة الوقت:
"الوقت كالسيف ان لم تقطعه قطعك" تعلمي أن تديري وقتك جيداً. اعطي وقت لكل شئ و لا تأخذي من وقت حددته لشئ ما لتعطيه لآخر حتى لا تصبح عادة فتشعرين بعدها بالتقصير أو الضغط . ايضاً لا تهدري وقتك في أشياء ليست من أولوياتك.
قائمة غداً:
ضعي قائمة قبل نومك لما ستقومين به غدا ً(الفائدة من هذه القائمة هو أنكى تستطيعين قياس أدائك اليومي وإلتزامك بأولوياتك التي حددتيها من قبل ).
لن أعمل من المنزل:
عند وصولك الى البيت بعد يوم عمل شاق إخلعي رداء المرأة العاملة وكونى أم و زوجة. لا داعي للعمل من المنزل الا فى الحالات الطارئة, إستمتعي مع أولادك و زوجك بأمسيات دافئة.
عملي من المنزل
اذا كنت سيدتي تعملين من المنزل فهناك العديد من الميزات والعيوب أيضاً, و أهم هذه العيوب هو عدم القدرة على التحكم فى الوقت وقلة التنظيم. لكي تقللي من تأثير هذه العيوب على يومك ضعي بجوارك ساعة او منبه وحددي وقت بدئك انتهائك من العمل حتى لا تأخذى من وقت أطفالك ونفسك أيضاً.
أنا:
الإنجاز و الإستمتاع هما وجهان لعملة واحدة والعملة هى قيمة الحياة. الإنجاز وحده لا يكفي ولا يجعل الحياة سعيدة. اعطي وقت لنفسك سيدتي من هذا الجدول المزدحم ,قد يكون كلامي غير منطقي بالنسبة لأم عاملة ازدحم يومها بالكثير من الأعمال و المهام, و لكن ساعتين اسبوعيا على الأقل ليسوا بالكثير. إجعليهم لتدليل نفسك بلعب الرياضة أو مقابلة صديقة أو الذهاب للتسوق....الخ. ستشعرين بالطاقة و القدرة على المواصلة و الرغبة فى الانجاز.
هواياتى:
اذا كانت لكي هواية مثل تزيين المنزل أو الاهتمام بالأزهار فليكن قبل النوم أو في الصباح الباكر، هو الوقت المناسب للاستمتاع بالهواية , وهي أيضاً لها دور فعال فى تنشيطك و مدك بالطاقة.
فى النهاية حل هذه المشكلة يكمن فى فن الإدارة : إدارة الوقت, إدارة المشكلات, إدارة الأولويات.....الخ. لتصبحي مديرة ناجحة فى البيت و العمل.
avatar
كبرياء انثى
☆ نائبة المديرة ☆

نجمة حمراء رد: كيف تنجحين فى التوازن بين بيتك وعملك

في السبت 27 أبريل - 12:34

مرحبا منورنا خيوؤ
موضوع كتير حيلو
يسلموؤ دياتك ناطرين جديدك ع نار
avatar
امة الله
☆ صاحبة الموقع ☆

نجمة حمراء رد: كيف تنجحين فى التوازن بين بيتك وعملك

في السبت 11 مايو - 19:16
بارك الله فيك
موضوعك كتير هادف
يسلمو دياتك


avatar
مسلمة
 
 

نجمة حمراء رد: كيف تنجحين فى التوازن بين بيتك وعملك

في الجمعة 14 يونيو - 22:02
چزآگ آلله خيرآ
آخي في آلله
على الموضوع آلرائع



استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى